الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* محافظ سوهاج : صرف تعويضات لأصحاب المنازل لإنشاء كوبرى جرجا

المصدر : جريدة اليوم السابع 23/11/2014م

سوهاج – عمرو خلف

 أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أهمية كوبرى جرجا العلوى والذى يمر على النيل ويمثل شريانًا للتنمية بمراكز المحافظة الجنوبية حيث يربط بين جرجا والبلينا وقراهم غربًا ومركز دار السلام شرقًا وطريق البحر الأحمر كما يربط بين الطرق الزراعية السريعة والطريق الصحراوى الغربى ويساعد على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة مع اتساع مساحة محافظة سوهاج بعد اعتماد التقسيم الجغرافى الجديد للمحافظات.

 جاء ذلك خلال تفقد المحافظ واللواء سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى للأعمال الإنشائية بالكوبرى العلوى على النيل بمدينة جرجا بحضور المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة وقيادات هيئة الطرق والكبارى.

وأضاف المحافظ أنه تم نزع ملكية الأراضى التى يحتاج لها المشروع مع صرف التعويضات لأصحاب تلك الأراضى والمنازل وأن هناك بعض الحالات تواجه مشاكل مع هيئة المساحة فى تحديد الملكية وأننا نراعى مصالح المواطنين ونعمل من أجل الصالح العام وأننا اتفقنا اليوم مع الشركة المنفذة للمشروع بأن يتم تسليم المرحلة الأولى للمشروع والمتمثلة فى إنهاء الكوبرى الذى يمر على الطريق الزراعى الغربى وترعة نجع حمادى الغربية (الفؤادية) خلال ثلاث شهور على أن يتم إنهاء الأعمال فى الجزء الذى يمر على خط السكة الحديد بعد 6 أشهر من الآن على أن تقوم الشركة بتسليم باقى المشروع مع نهاية العام القادم وأن تلك الكبارى على النيل تقلل من الاعتماد على المعديات بين جانبى نهر النيل.

سعد الجيوشى: مشروعات الطرق والكبارى بسوهاج "ميتة" وتحتاج دفعة كبيرة

 

المصدر : جريدة اليوم السابع 23/11/2014م

سوهاج محمود مقبول

استقبلت محافظة سوهاج يوم السبت، الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، وذلك لتفقده أعمال مشروع كوبرى جرجا العلوى على النيل ومشروع كوبرى طما العلوى على النيل.

ووصف الجيوشى حالة مشروعات الطرق والكبارى بالمحافظة بأنها مشروعات "ميتة" وتحتاج دفعة كبيرة للإنتهاء منها، موضحاً أن الشكل العام للمشروعات هو أكبر دليل على تجاهل الشركات المنفذة لها، معلناً أنه أنذر الشركة المنفذة لمشروعات كوبرى جرجا 4 مرات لعدم الالتزام وأمهلها 15 يوما من اليوم لتحقيق انجازًا ملموسًا.

وأكد فى تصريحات صحفية له، أنه قام بسحب مشروعات من 12 شركة بسبب عدم الالتزام، مؤكدًا أنه سوف يدعم المشروع بـ20 مليون جنيه خلال هذا الأسبوع كدفعة من مستخلصاته. وشدد على أنه تم الاتفاق خلال تلك الزيارة مع الشركة المنفذة، بأن يتم الانتهاء من 3 أجزاء من الكوبرى الرئيسى فوق النيل أول فبراير المقبل على أن يكون الانتهاء الكلى بعد 6 أشهر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع